أتصل بنا مكتبة الصور مكتبة الفيديو ديوان الدواسر الأحتفالات والمناسبات المقالات الأخبار الرئيسية
Ti4iT
RSS
YouTube
Twitter
FaceBook
|
|
  دخول الاعضاء
سجل كعضو جديد
نسيت كلمة السر !!
شريطي نت
  المخترع الدوسري.. يطبق اختراعاته في الصين لتجاهلها من بعض الجهات السعودية   برنامج هانت عليك على قناة (begood) مع الإعلامي ثامر الدوسري   عضو المجلس البلدي بالسليل عبدالله بن فالح آل فارس يطالب بالتحقيق مع منفذ مشروعات عبارات السيول    جائزة الشيخ مران بن قويد للإبداع العلمي تدريب 300 طالب على اختبار القدرات   وظائف شاغرة بهيئة الرقابة والتحقيق بوادي الدواسر والتقديم السبت المقبل   ديوانية د. ابن قويد تستعرض منهج الرسول في الحياة في أولى فعالياتها   سعودي يخترع سيارة بوجهين متماثلين فـى وادى الدواســر   طالب يخترع جوالاً يسجل صوت السائق ويصوره أثناء سرقة السيارة   ماذا يحدث في وادي الدواسر ... احراق مركز مرور وادي الدواسر   وزير الداخلية يوجِّه بإخلاء مدير شرطة الدواسر جواً إلى الرياض
آخر الأخبار |
تفاصيل إحتفال
حفل جائزة الشيخ محمد بن صقر آل صقر للتفوق العلمي - موقع قبيلة الدواسر
الإحتفالات / حفل جائزة الشيخ محمد بن صقر آل صقر للتفوق العلمي

رعى محافظ وادي الدواسر أحمد بن دخيل المنيفي صباح أول أمس السبت حفل جائزة الشيخ محمد بن صقر آل صقر للتفوق العلمي وحفظ القرآن الكريم وذلك بحضور  وكيل المحافظة خالد الغملاس وصاحب الجائزة الشيخ محمد بن صقر آل صقر وكبار المسئولين من مدنيين وعسكريين وعمداء الكليات الأكاديمية ووجهاء وأعيان وادي الدواسر وأولياء أمور الطلاب  .

وقد بدئ الحفل بالقرآن الكريم فكلمة لأمين عام الجائزة مدير التربية والتعليم بوادي الدواسر صقر بن فهاد الصقر بيّن خلالها أن جائزة الشيخ محمد بن صقر آل صقر للتفوق العلمي للطلاب والطالبات في التعليم العام تعتبر رافداً  قويا  في دعم التفوق والتميز والموهبة ، وتحفيزاً للمجتهدين والمبدعين  ومساندة لدور الوزارة وإدارة التربية والتعليم  في تحقيق أهدافها  في رعاية هذه الفئة الغالية على أنفسنا ، مثمناً للشيخ محمد بن صقر آل صقر هذه المساهمة الفاعلة في بناء المجتمع السعودي من خلال دعم أبنائه المتفوقين وبناته المتفوقات بمبلغ 200 ألف ريال سنوياً فاز بها هذا العام 43 طالباً وطالبة هم أوائل المرحلتين المتوسطة والثانوية في التعليم العام وكذلك الفائزين بحفظ كتاب الله كاملاً والفائزين في مسابقات الأولمبياد العلمي .

شاهد بعدها الجميع أوبريت ( انبلاج الفجر ) بمشاركة من لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالخماسين فعرض مرئي عن الجائزة وهيكلها التنظيمي وأهدافها وانطباعات للمسئولين عنها،فكلمة لصاحب الجائزة الشيخ محمد بن صقر آل صقر ألقاها نيابة عنه المشرف العام على الجائزة الشيخ صقر بن محمد آل صقر هنأ فيها الطلاب الفائزين بالجائزة وقال : تتنافس الأمم في ميادين التقدم والتحضر المختلفة والتي من أجل صورها تكريم المتميزين والمتفوقين وذلك دعماً للمسيرة الحضارية .

وفي هذا الوطن يحظى العلم والتعليم باهتمام ورعاية فائقة من قبل القيادة الرشيدة ومن هذا المنطلق واستجابة لنداء الوفاء بحق هذا الوطن ورغبة منا في الإسهام لدعم أبنائنا للإقبال على العلم النافع خرجت فكرة هذه الجائزة التي أسأل الله بمنه وكرمه أن ينفع بها هذا الوطن وإنني من خلال هذا العمل أوجه رسالة إلى أبنائنا وبناتنا المتفوقين وأقول لهم أعلموا أنكم عماد هذه الأمة وأملها فاحرصوا على طلب العلم النافع وتحلوا بالأخلاق الكريمة وتجنبوا الأفكار الضالة المنحرفة المسيئة لدينكم وأمتكم ووطنكم ، وأعلموا أن هذا الوطن ينتظر سواعدكم القوية وأفكاركم السوية ونفوسكم الأبية فالقوة كل القوة في تطبيق علومكم على أرض الواقع والاستفادة منها في ميادين الوطن لتعودوا بالخير والنفع لأمتكم .

وفي الختام أشكر الله سبحانه وتعالى على ما أنعم به علي حيث حباني بشرف تبني هذه الجائزة لتكون رافداً من روافد دعم مسيرة التربية والتعليم في محافظتي وادي الدواسر والسليل راجين من الله دوام التوفيق لأبنائنا وبناتنا وأن يجعل هذا العمل خالصاً لوجهه الكريم .

قام بعدها المحافظ بتدشين موقع الجائزة على شبكة الإنترنت وتكريم الطلاب الفائزين وتسليم أولياء أمور الفائزات جوائزهم وتكريم الداعمين من اللجان المنظمة .

من جانبهم عبر عدد من الطلاب الحاصلين على الجائزة في نسختها الأولى عن سعادتهم وفخرهم وتقديرهم بهذه الجائزة وما حققته من أهداف نبيلة وغايات سامية ، مؤكدين أنها قد أحدثت حراكاً ثقافيا وتنفساً علميا بين عموم الطلاب والطالبات بالمدارس للظفر بجوائزها القيمة ، فشكرا لصاحب الجائزة الشيخ محمد بن صقر آل صقر على تحقيق ما كان بالأمس حلما .. والشكر موصول للقائمين عليها من لجان منظمة وندعو زملاءنا الطلاب والطالبات الذين لم يحالفهم الحظ في نيل أحد فروعها هذا العام  تكثيف الجهود للظفر بجوائزها الأعوام القادمة  فطعم الفوز وتتويج كبار المسئولين فخر واعتزاز ينشده الجميع .

كما نوه أولياء أمور الطلاب والطالبات بالجائزة وفكرتها وتنفيذها مشيرين إلى أنها بالفعل قد ساهمت وبشكل كبير رفع مستوى أبنائنا الطلاب والطالبات علمياً وثقافيا بعد اعتمادها من وزارة التربية والتعليم ،حيث سارعوا على نهل العلم من مصادرة المختلفة التقليدية منها والالكترونية لتحسين وضعهم الثقافي رغبة منهم في الحصول على هذه الجائزة .وإننا ومن منطلق قربنا من أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات نؤكد أن الجائزة  قد حققت أهدافها وغاياتها ، فشكرا لصاحبها رجل الخير والعطاء الشيخ محمد بن صقر آل صقر على هذه اللفته  والشكر موصول للقائمين على تنظيمها من منسوبي إدارة التربية والتعليم سائلين الله أن يجزي الجميع الأجر والثواب .